منتدي حركة الاحرار في القدس



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدي حركة الاحرار في القدس

منتدي حركة الاحرار في القدس

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدي حركة الاحرار في القدس

منتدي سياسي ويختص بشؤون مدينة القدس المحتلة

المواضيع الأخيرة

» مجموعة الشهيد أسد سلوان ( سامر سرحان )
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 01, 2011 4:28 am من طرف Admin

» خالد أبو هلال : وثائق الجزيرة لم تأتِ بكل الحقائق
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 12:25 pm من طرف Admin

» ظاهرة العملاء في القدس
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 12:12 pm من طرف Admin

» ظاهرة العملاء في القدس
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالإثنين يناير 31, 2011 12:08 pm من طرف Admin

» الجيش الاسرائيلي يزيل معظم الحواجر في الخليل
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 11, 2010 4:32 am من طرف Admin

» اول عملية لابطال حركة الاحرار في القدس
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 06, 2010 2:54 pm من طرف Admin

» اغاني جميلة
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 9:44 am من طرف Admin

» الشيخ المجاهد القائد العام للحركة ابو أدهم
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 9:10 am من طرف الزعيم

» هاهم رجال حركة الاحرار الفلسطينية
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 9:01 am من طرف الزعيم

» اغاني حركة الاحرار
قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  I_icon_minitimeالسبت سبتمبر 04, 2010 8:59 am من طرف الزعيم

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010

    Admin
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 31/08/2010
    الموقع : https://alahrar-7.yoo7.com

    قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010  Empty قيادة حركة الاحرار تشارك في مهرجان تكريم اوائل الثانوية العامة 2010

    مُساهمة  Admin الجمعة سبتمبر 03, 2010 7:14 am

    شارك وفد من قيادة حركة الأحرار الفلسطينية يتقدمه أ. خالد أبو هلال- الأمين العام للحركة في حضور الحفل الذي أقامته الحكومة الفلسطينية لتكريم الطلبة الأوائل مساء الخميس 22/7/2010 بقاعة رشاد الشوا، وقد سمي فوج المتفوقين بفوج "شهداء أسطول الحرية".

    هذا وخلال الحفل هنأ رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية طلبة فوج شهداء أسطول الحرية خريجي الثانوية العامة لهذا العام، متمنيا لهم حياة دراسية مديدة بالعلم والإبداع.

    وقال هنية أن هذا التفوق والإنجاز "يعكس صورة للتحدي في وجه الحرب والحصار"، معتبرا ما قام به الطلاب يمثل إبداعا فلسطينيا في كل ميدان.

    وأوضح هنية أن تسمية الفوج بفوج "شهداء أسطول الحرية" رسالة وفاء لشهداء الأسطول، ورسالة شكر لتركيا قيادة، وحكومة، وشعبا، ومؤسسات، مضيفا: "سنبقى الأوفياء لهذه الدماء التي رفعت الغطاء عن وجه الاحتلال القبيح".

    بتر الذراع الأمني
    وعرج هنية خلال كلمته على الأوضاع السياسية الراهنة، فتوعد خلال الحفل بـ "بتر الذراع الأمني للكيان الصهيوني في قطاع غزة"، ومحذرا من أن حكومته لن تسمح له بالعمل مطلقا للتخريب على فصائل المقاومة.

    واستنكر هنية ما آلت إليه الأوضاع في الضفة المحتلة من تنسيق أمني علني، وقال: "تطور التعاون والتنسيق الأمني ليصبح اندماج أمني كامل"، مطالبا رام الله في ذات الوقت بتحرير القرار الفلسطيني من القبضة الأمريكية وغير الأمريكية حتى تتقدم جهود المصالحة.

    وكشف هنية عن مبادرة قدمتها حكومته لأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى للمصالحة وقف ميتشل عائقا أمامها، وعزى هينة عدم التوصل لاتفاق مصالحة لارتهان القرار الفلسطيني لجهات خارجية.

    وجدد هينة تمسك حكومته بالمصالحة الوطنية على أساس التمسك بالثوابت الوطنية والإسلامية معتبرا إياها قرارا استراتيجيا، ومشددا على أن حكومته أرسلت رسائل متعددة من خلال العمل الحكومي تؤكد على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني في كل مكان.

    شكر ودعوة للاستمرار
    وشكر هنية موقف الدول الداعمة للشعب الفلسطيني متحدية الحصار والتضييق لاسيما تركيا ورئيس وزرائها رجب طيب أردوغان، معتبرا أن "الأمة تعود من أوسع البوابات للقضية الفلسطينية".

    وأكد هنية أن حصار قطاع غزة يتهاوى أمام صمود الشعب وإصرار الطلبة على كسر الحصار، داعيا إلى مواصلة تسيير القوافل لكسر الحصار وعدم الوقوع في فخ القرار الصهيوني المخادع.

    وقال هنية: "ليس لنا في أمتنا أعداء، فعدونا واحد هو العدو الصهيوني"، موضحا أن يعتب ويتألم من سلوك بعض الأنظمة العربية فيما يتعلق بحصار غزة والقضية الفلسطينية.

    وكشف هنية للطلبة الأوائل عن منح دراسية قدمتها كل من تركيا، والجزائر، وجنوب أفريقيا، وبعض المؤسسات التركية وغيرها لاستكمال الدراسة الجامعية في تلك البلدان، متمنيا لهم حياة مفعمة بالأمل والطموح.

    بدوره تقدم د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالنيابة عن رئيس المجلس وأعضائه بالتهنئة القلبية الحارة من الطلبة المتفوقين وذويهم، معتبرا تلك اللحظات "فارقة في مسار الشعب الفلسطيني ومسرته الكفاحية والعلمية التي يمدها بالدم والتضحيات".

    يتابع باهتمام
    وأكد بحر أن المجلس التشريعي كان يتابع باهتمام عملية الامتحانات من بدايتها وحتى يوم التكريم، مثمنا دور الحكومة الفلسطينية لما بذلته من جهود جبارة لتسهيل الامتحانات وتوفير كل متطلبات النجاح رغم الحصار والعدوان.

    وتوجه بحر بالشكر لوزارتي التعليم والداخلية على جهودهم المضنية من أجل خروج الامتحانات بأبهى صورة، معتبرا الإعلان الموحد في الضفة وغزة بشرى خير للوحدة الوطنية وتحقيق المصالحة بعيدا عن القيود الأمريكية.

    أما وزير التربية والتعليم د.محمد عسقول فقد فخر بإنجاز وزارته التي فاقت إنجازات معظم الدول العربية وحتى دولة الكيان الصهيوني، معتبرا أن التنسيق مع رام الله جاء من موقع القوة وليس موقع الضعف.

    وزارة قوية

    وأضاف عسقول: "الوزارة في غزة تقرر، والوزارة في الضفة تنفذ"، مشددا على أن كادر وزارته مؤهل لقيادة التربية والتعليم في الوطن العربي ككل وليس في فلسطين وقطاع غزة فقط.

    وأبدى الوزير ارتياحه الشديد لتقدم نسبة النجاح في قطاع غزة بما يزيد عن 4% رغم الحصار والعدوان، عازيا ذلك لجهود وزارته وخططها من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي للطالب ورفع كفاءة المعلمين.

    وأوضح عسقول أن كوكبة من أبناء الشهداء تفوقت هذا العام في الثانوية العامة كأبناء الشهداء"عماد عوض الله، وجمال منصور، ويحي عياش، والشهيد الوزير سعيد صيام، وياسر النمروطي"، معتبرا تلك رسالة بأن الشهداء أحياء مرتين، أحياء عند ربهم، وأحياء بذريتهم الصالحة.

    إصرار على الإنجاز
    وفي كلمة للطالبة نور إسماعيل الأولى مكرر على الوطن والتي توفيت والدتها بمرض السرطان فعزمت على التفوق والاجتهاد من أجل تكون طبيبة لهذا المرض تخفف من ألام مصابيه وعذاباتهم، أكدت أن الطلبة تجاوزوا أثار الحصار والدمار بطموحهم الذي يفوق حد الخيال.

    ودعت إسماعيل الطلاب إلى مثل ما قامت به من جد واجتهاد، معتبرة أن كلمة السر تكمن في طاعة الله والوالدين، وطاعة المدرسين والتمسك بالقيم والتعامل الطيب مع الناس، شاكرة أسرة التربية والتعليم ممثلة بوزيرها د.محمد عسقول على جهودهم المباركة وتوفيرهم كل سبل الراحة للطلاب.

    وحيت الأولى على مستوى الوطن المدرس الفلسطيني صانع القدوة في التضحية والفداء، مهدية تفوقها والطلبة الأوائل لشهداء أسطول الحرية وذويهم.

    ولا زالت إنجازات الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تتوالى، فبرغم الحصار الجائر على الشعب إلا أن كلمة التحدي والصمود والثبات تغلب على كل الميادين، ويقف القطاع بطلبته ومدرسيه متراسا وبوابة حماية أمام الظلم والتجهيل الذي يحاك ضدهم غير آبهين بالتضحيات، واضعين نصب أعينهم هدف أسمى ألا وهو "فلسطين حرة".

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يونيو 15, 2021 12:56 am